العودة   دار الرقية الشرعية > المنتديات العامه > قسم وجهة نظر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 18-Jun-2007, 10:40 PM
 
عضو جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الرضا بالقسمة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13511
تـاريخ التسجيـل : Apr 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 23 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الرضا بالقسمة is on a distinguished road
وينزل غضبه عليهم من اول ليله
وايضا النوايا الغير حسنه من كلا الطرفين وقد قيل سابقا النوايا مطايا
ولك خالص الشكر والتقدير وانار الله دربك لما فيه الخير
رد مع اقتباس
قديم 18-Jun-2007, 11:16 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14713
تـاريخ التسجيـل : Jun 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : medu is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

medu غير متواجد حالياً

مجرد مشاركة امل ان تكون مفيده

اولا : يجب التاكيد على الاستقامة من الطرفين والقرب من الله والتحلي بالخلاق الاسلامية وقدوتنا في ذلك الرسول صلى الله علية وسلم وتعاملة مع زوجاته رضي الله عنهم .
ثانيا: طلب التوفيق من الله عز وجل قبل وبعد الزواج .
ثالثا: التنازل من الطرفين ومن الرجل اكثر .
رابعا: طلب العلم ومحاربة الجهل في التعامل مع الطرف الاخر ومعرفة الواجبات والحقوق والحرص على القيام بها .
خامسا: الطلاق فشل ولاسباب قدتكون من الطرفين او من احدهما ولكن هوفشل يجب ان يسعى الجميع الى عدم الوصل له ، والفشل لايعني النهاية وانما هو تجربة مفيده على كل حال .
  رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2007, 12:21 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13004
تـاريخ التسجيـل : Mar 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ركب الخير is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ركب الخير غير متواجد حالياً

فشل بعض العلاقات الزوجيه فى عامها الاول

لك الشكر الاخت بدر الدجى
يرجع فشل العلاقات الزوجيه الى :-
*عدم تفهم الطرفان المسؤليه ومهام الحياه الجديده اذ ان مرحلة الزواج تختلف عن ماقبلها ولذلك يجب على الطرفين وضع ذلك فى الاعتبار.
* تفهم البعض ان الحياه الزوجيه عباره عن ممارسه ***** فقط.
* اختلاف العمر والبيئه والمنشا.
*عدم الجاهزيه لتحمل المسؤليه وتربيه الاطفال.
*تتدخل بعض الاسر فى حياة ابنائها الزوجيه ممايسبب المشاكل فى كثير من الاحيان.
* ضيغ الافق المعرفى بواجبات الحياه الزوجيه ، البعض يضع فى مخيلته ان الحياه خاليه المصاعب والمطبات .
* خلو حياة بعض الشباب من الواقعيه وضيق الصدر وجهل التعامل الحكيم فى سير مركب الحياه.
الطلاق لايمثل حل هو ابغض الحلال وقد ينجم منه تشرد بعض الاطفال والتسبب لهم فى المشاكل النفيسه التى تؤثر سلبا على حياتهم المستقبليه .
لو وضع الزوجان فى الاعتبالر حياة ابنائهم وتنازل البعض عن مايحب ووصلو الى حل يرضى الجميع ستسير الحياه بالشكل المطلوب .
وذا اختلفت حاجيات كل طرف عن الاخر ووصلو الى طريق مسدود تحتم الطلاق عندها يكسب كل طرف من تجربته وسيوفقه الله ويجد زوجه او زوج يتفهم مايريد .
واله من وراء القصد ونأسال الهه ان يجنبنا الشيطان والقيل والقال ويحفظ حياة كل زوجين .
  رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2007, 03:28 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14808
تـاريخ التسجيـل : Jun 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : alshekh is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

alshekh غير متواجد حالياً

[align=center]موضوع فعلا يستحق المناقشة لذا فنوجة الشكر لمن قام بالموضوع الهام ابدى برآيى الشخصى اغلبية الخلافات تاتى من زواج الاقارب ومن ثم الزواج الذى لم يسبق لة معرفة او اختلاط اسرى فبالتالى يقوما العروسان على انهما غير متفاهمين بالمرة وكل منهما لا يجوز لة ان يعدى للاخر فتقع الواقعة ارجوا ان اكون وجهت شيئا واختلاف الرآى لا يفسد للود قضية وكل منا يتكلم على وجة نظرة
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته[/align]
  رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2007, 08:09 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
عضو متألق


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 13931
تـاريخ التسجيـل : May 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Azerbaijan
الـــــدولـــــــــــة : في ملك الله
المشاركـــــــات : 409 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : الفارووق is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الفارووق غير متواجد حالياً

السلام عليكم.. موضوع قيم اختي الكريمة.... اولا يجب علينا العلم ان التفاهم هو سفينة النجاة فإذاوجدت هذه السفينة فسوف تكون الحياة الزوجية بخير ...واشك ان السنة الاولى للزواج منحنى اما الى حياة سعيدة او عكسها هكذا يحلوا لي تسميتها ففي حقيقة الامر ان حياة الزوجين في السنة الاولى في بداية النمو وكل طرف تتسع رؤيته للاخر ويكتشف كل طرف اشياء وحقائق عن شريكه وننتيجة هذه الاكتشافات تنمو فكرة عند كل طرف وتتبلور نواة التفاهم اما بسلبية او ايجابية
وليس شرط ان يكون النتيجة في انعدام التفاهم بين الزوجين الطلاق من السنة الاولى.. بل بالعكس قد يمتد الزواج الى سنين طويلة وخلال هذه الفترة يعيش الزوجان مع بعض ولكن كل في عالمه الخاص به تجمعهما المصالح المادية والمعاشرة الزوجية.. ولا يعني انعدام التفاهم العيش في شجار دائم ... وقد تكون الحياة هادئة ولكن العيش بدون انسجام .. وقد تكون في شجاردائم و مشاكل تعصف بحياتهما و جحيم لا يطاق ولكن المصلحه تمنع انفصالهما وكل طرف يعرف حدوده تجاه الاخر فلا يتجاوزها وضيف الى كل هذا وجود الاحترام بينهما الذي تفرضه السنين وليس الحب.... الذي منبعه القلب ... والرجل بعقليته يستطيع ان يتعايش مع وضع يفرض عليه كالعيش مع زوجة لا يحبها ... بسبب عدم وجود البديل ... لان قلب الرجل يصعب الوصول اليه وهو في تجربة يعيشها بعد لم تنتهي
يقول لي احد اصدقاء تزوجت ولم اتزوج.....! فلما سألته عن السبب اجاب ببساطه لم اجد الحب عند زوجتى ولم ينفتح قلبي لها.. وحياتي معها قائمة على احترام مشاعرها.... فقط.... واصبح هاجسي الخوف من عدم وجود من ينشرح قلبي لها .. لذلك انا مرتبط بزوجتي الى الان بعد سنوات .... مشاركتي هذه اقتبستها من حياتي شخصيا"و بعض ممن اعرفهم لم يوفقوا في حياتهم الزوجية ولكن لم ينفصلوا عن زوجاتهم........ فتكسير الصخر اهون على الرجل من العثور على انثى تفهمه وقليل من الزوجات من تعيش حياة اصلها التفاهم والحب.. ارجوا بكلامي هذا ان لا اثير حفيظة الاخوات ولكن هذه حقيقة.... لاني من ضمن الذين مروا بأقسى تجارب الحياة الزوجية مثلي مثل الاخرين... ولا اخفي سرا اذ اقول وجدت من تفهمني واتفقنا على الزواج.. ولكن امرأ" لم تخبرني به وهو انها متزوجة برجل كبير السن وستطلب منه الطلاق لاجل ان نتزوج... فرفضت هذا الامر لاني اعلم ذنب من افسد زوجة على زوجها وفضلت... نسيان الامر ...
  رد مع اقتباس
قديم 20-Jun-2007, 06:19 AM   رقم المشاركة : ( 6 )
عضو جديد

الصورة الرمزية ENG AHMED ADLY

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14266
تـاريخ التسجيـل : May 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ENG AHMED ADLY is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ENG AHMED ADLY غير متواجد حالياً

Ahmeed15

جزاك الله خيرا أختي في الله بدر الدجى على طرح موضوع مهم بات
يهدد معظم بيوت المسلمين ويتفهمه المقبلين على الزواج ليفهموا معنى الحياة الزوجية بما لها من حقوق وما عليها بما شرعه الله لعبادة وبذلك نكون وضعنا أيدينا على حل المشاكل الزوجية من جذورها.وأحب أن أنوة لأخواتى فى الله ليس معنى ذلك أن الحياة الزوجية كلها مشاكل بل هى رباط مقدس شرعة الله للإنسان للمحافظة على النسل وعمارة الكون وشرع لهم وسن الحقوق لكل واحد منهما ومن أخذ بها حقق لهما سعادة الدارين الدنيا والآخرة ولذلك رسول الله صلى الله علية وسلم قال فى أختيار الزوج في ما معناه "من جاءكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة وإن لم تفعلوا تكن فتنة فى الأرض وفساد.وكى لا أطيل عليكم أحببت أن أنقل لكم هذة الكلمة لأن الموضوع بحق مهم وطويل ومتشاعب الأطراف ولا يحل فى رسالة أو رسالتين بل يجب أن تعمل له دراسة من جميع جوانبة حتى نصل للحل الأمثل والمتفق مع شرع الله البيت المسلم كائن حىُّ
عن أبى موسى الأشعرى رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال:
[ مثل الذى يذكر ربه والذى لا يذكره مثل الحى والميت ] رواه البخارى، ورواه الإمام مسلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: مثل البيت الذى يُذكر الله فيه والبيت الذى لا يذكر الله فيه مثل الحى والميِّت ]
فقد بيّن النبى صلى الله عليه وسلم أن حياة الكائن بذكر الله تعالى وأن الكائن الذى لا يذكر الله ميت في الحقيقة وإن كان يشبه الحى في بعض الصفات، لأن الله تعالى خلق الكائن وحدّد له غاية وهدفاً من خلقه ووجوده،
فإذا لم يحققها أو يعمل لها فهو كالمعدوم لا حياة له على الحقيقة،
يقول الله عز وجل: ] وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ [
[ الأعراف: 179 ]
فأثبت الله الخالق لبعض خلقه أن لهم قلوباً وأعيناً وآذاناً ولكنها لم تحقق الغاية منها واستعملت فيما تتمتع به مخلوقات أخرى وهى البهائم، فصاروا مثلهم بل أضل منهم لأن البهائم ليس لها غرض سوى ذلك.
وندرك من هذه الآية ومن هذا الحديث وغيرهما أن المخلوق كائن له شكل ظاهر، وله حقيقة غير ظاهرة، وأن الكائن لا يعتبر إلا بحقيقته، كما ندرك من الحديث أن البيت إما كائن حى وإما كائن ميت باعتبار حقيقته وما يحققه من غاية وجوده وكيْنونته، كما ندرك من الحديث أن بعض البيوت مثل البشر لها وجود بالشكل فقط إذْ لا تحقق غايتها، فهى في الحقيقة لها وجود ميِّت،كما أن بعض البشر، بل والجن، لها وجود في الشكل ولكنه وجود ميِّت، لا يصلح إلا أن يكون وقوداً للنار مثل الشجرة الميِّتة.
  رد مع اقتباس
قديم 23-Jun-2007, 03:42 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
عضو جديد

الصورة الرمزية أم راكان 12

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14743
تـاريخ التسجيـل : Jun 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : دار زايد
المشاركـــــــات : 61 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : أم راكان 12 is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أم راكان 12 غير متواجد حالياً

Lightbulb الرد علي موضوع الطلاق في العامه الاول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واشكرهم في طرح اهم موضوع من المواضيع التي يعاني منها معضم شبابنا اليوم ويرجع السبب الي عدم التنازل من احد الطرفين للثاني ولذلك تحدث المشاكل بينهم وتدخل الاهل يسبب الكثيرمن تعقيد حل المشاكل ولذا يجب حل المشاكل من قيبل الزوجين بدون تدخل أحد من الاسره لان ذلك تعقد الامور أكثر
  رد مع اقتباس
قديم 24-Jun-2007, 04:50 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
عضو

الصورة الرمزية khaledof

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 14335
تـاريخ التسجيـل : May 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 116 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : khaledof is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

khaledof غير متواجد حالياً

Red face

[align=right]الموضوع بسيط جدًا يا جماعة...
الزواج بالبلدي كده: قسمة ونصيب، واللي ربنا راضي عنه يرزقه بالزوجة الصالحة، والعكس بقى اللي ربنا غضبان عليه يعطيه زوجة تقرفه في عيشته وتخليها ضنك، وبرضه ممكن تكون الزوجة الفقرية النكدية دي امتحان وابتلاء شديد عظيم من المولى عز وجل، تكون لتكفير ذنوب الزوج، واختبار صبره وقوة تحمله وإيمانه على البلوة السوداء المبتلى بها.
إذن ما حدش يعمل ناصح ويقول أدور على زوجة تسعدني.
ههههههاااااااااااااااااهههههههههههههههههاااااااااا اااااي
كان غيره أشطر، الزواج مثل البطيخة، إما حمراء مسكرة، أو بيضاء قرعاء.
يعني كل واحد ياخد نصيبه، ولابد وحتما أن يرضى الإنسان بقضاء الله عز وجل، ويحاول يصبر على زوجته حتى يدخل الجنة شهيد العكننة والقرف الزوجي، وكلما زاد صبره وابتلاؤه واشتدت عليه أمراض السكر والضغط والشلل بأنواعه فصبر وحمد وشكر رب العالمين، أعتقد والله أعلم أنه إنسان مؤمن.
واللهم اكفينا شر الزوجة المعكننة الفقرية المقرفة واللهم افرغ علينا صبرًا حتى نستشهد ونتزوج من الحور العين ونرتاااااااااااااح بقى.
[/align]
  رد مع اقتباس
قديم 23-Jul-2007, 10:20 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3031
تـاريخ التسجيـل : Jul 2005
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابو حمزة is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو حمزة غير متواجد حالياً

سم الله الرحمن الرحيم
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا
اما بعد
العالم اجمع ولغاية عصرنا هذا يذكر قصة حب عنتر وعبلة وقيس وليلى ونسو ام تناسو اسوتنا وحبيبنا في كل امور حياتنا وديننا نسو ان يرجعو الى كتب السنة ليعرفو معنى الحب بين الرجل وزوجته نسو كلام الرسول الكريم (ص) في النساء فقد قال المصطفى (ص) رفقا بالقوارير وانا انصح كل مسلم ان يقرا قصة الرسول وزوجته خديجة بنت خويلد التي سطرة اكبر واعظم معاني الحب ولو ان كل مسلم جعل رسولنا قدوته في كل شئ ما حصل اي مشكلة ولا اي حالة طلاق يقول تعالى ولكم في رسول الله اسوة حسنة
ارجوان اكون قد اوصلت فكرتي
  رد مع اقتباس
قديم 02-Dec-2007, 04:30 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
عضو جديد

الصورة الرمزية ابو المقداد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 17644
تـاريخ التسجيـل : Nov 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  Kuwait
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابو المقداد is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو المقداد غير متواجد حالياً

هناك محدد واحد فقط للحياة الزوجية السعيدة والناجحة

وهي الحياة الزوجية التي يكون سياجها كتاب الله جلا وعلا

وسنة نبية محمد صلى الله عليه وسلم .

ما عدا هذا فهي بكل التاكيد حياة زوجية شيطانية .
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
سحر تقويض العلاقات الزوجية ابو هاجر الراقي قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط ) 0 23-Nov-2020 01:15 AM


الساعة الآن 12:24 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42