العودة   دار الرقية الشرعية > الرقية الشرعية > قسم (علمني كيف أرقي ؟! وكيف أتعامل مع المس ؟! و( البرامج العلاجية للرقاة فقط )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 24-Jan-2005, 03:28 PM
 
عضو فخري

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  المذنب التائب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

أرى من يحتضنني عند النوم....مع أنني أتدهن بالزيت والمسك المقروء عليهما ولكني عجزت عن المتابعة أحياناً أسود ويلمع بشدةوليس عليه ملابس وأطرافه دقيقة جداً وطويلة جداً..... رأيته مرةبمجرد استلقائي على السرير بصورة رجل له لحيةعند رأسي وقال لي: أنت تحبين المطاوعة..شوفيني مطوع..فزعت وسميت بالله فذهب..



ج//

هذا الأذى يتعرض له معظم المرضى للأذى النفسي للمريض ومضايقته وخير مايفعله المريض الوضوء قبل النوم وأن يقرأ أوراد النوم والنفث في اليد ومسح مااستطاع من جسده والدهان بالمسك والزيت مفيد جدا ويمنع مثل هذه التحرشات ولكن ينبغي أن تعرفي كل الأماكن التي يجب دهانها فهي أماكن الوضوء والسرة وحلمة الثديين والجهاز التناسلي كاملا من السرة إلى الفقرة الرابعة أو الخامسة من العمود الفقري ويمكن الإستعانة بدهن الورد لمن لايستطيع المسك وبعض الأعشاب على الزيت كذلك تغني مثل الحبة السوداء أو دهنها أو السذاب الناشف المطحون وغيرها.

والصورة التي ترينها هي من فعل القرين من داخل الجسد وليست حقيقية.




كنت جالسه طبيعيه وعندما أذن الفجر شعرت أن صوت المؤذن قوي ويخترق أذني بشكل لايستحمل......وضعت يدي على أذني..وسددتهما بشدة. وفي نفس الوقت أشعر أنني مرغمه ولا أستطيع أن أنزع يداي,,,فبدأت أكرر : أعوذبالله من الشيطان الرجيم ,, رأيت أمامي كلبين لونهما أسود وضخام جداً جداً يقفان متجاورين وينبحان بشدة... هل ذلك لنقص في التحصين ؟




ج//
نعم هذا نقص في التحصين وهو واضح أنهما يتحركان ويتمددان من الأذنين ويجب عليك الوضوء قبل النوم وإستخدام بعض المسك أو دهن ورد وينبغي أن تعلمي أن خادم السحر هو الغوريللا الكبيرة والكلبين أقل منه رتبه وهم خدام له وهؤلاء لهم دور كبير في تجديد السحر ولابد من طردهما وقد فضحهما الله وأذن المؤذن وهما في مهمة وقد تأذى الخبثاء من الآذان وكاد أن يهلكهم. وهنا واضح أن عندك قصور في التحصن عند النوم.



ولمنع هذه الإعتداءات:
1- قراءة آية الكرسي وآخر البقرة والمعوذتين مطلوبة جدا والنفث بها ومسح الجسد.
2- قراءة سورة البقرة أو ترك مسجل أو تشغيل إذاعة القرآن وتركها ويجب عليكم إذاكان هناك مجسمات أو حيوانات تربي أو غيرها مما يستطيل به الشيطان ويتجرأ على الدخول إلى البيت أن يتم إخراجها.
3- القراءة على ماء وملح بحري ورش عتبات البيت والحوش وأخذ بخاخ وبخ معظم غرف المنزل من وقت لوقت.
4- أذكار دخول المنزل والخروج والتسمية على المأكولات والمشروبات وكل ماينتفع به.



لازلت مستمرة على الماء والعسل المقروء فيهما رقية والأدعية الواردة من الشيخ..مع أن الماء منذ يومين أصبح طعمه كأنه متعفن ... لايطاق.


هذا هو السحر يتجدد ويجب عليك بارك الله فيك أن تضعي كل العلاجات في أواني محكمة الغلق والتسمية عند قفلها والذي يقوم بتجديد السحر الكلبين الخبيثين الذين يساعدان الخادم يقومون بنفخ رقية السحر وتسبب العفن وهنا شيء مهم جدا لجميع الإخوان والأخوات:

السحر ممكن تجديده عن طريق التلفون والماسنجر فيتكلم الساحر وينفث عن طريق السماعات ثم لايلبث أن يتعفن المنفوث عليه وإن كانت في أذن المريض فهي أيضا تؤثر ولكن ليست مثل النفث على العلاجات لأنه يدخل الجسم.

وكل مريض في مرحلة علاج ورأى شيئا قد دخله العفن فلايستخدمه وليحكم الغطاء على الأواني وليسم الله فإن الشيطان لايقدر على فتحها.

عليك ياأخت وفاء بكثرة الدعاء وقد مرت علي تجارب كثيرة وسنين طويلة في العلاج وقد مر علي مثل حالتك ولم أجد أنفع لهذا الغوريللا من الدعاء فهلاكه إن شاء الله بذلك وعليك بسورة الفرقان وكرري آخرها كثيرا واجعلي ورد الدعاء قبلها وبعدها وقد ذكر لك الزملاء أشياء كثيرة ومفيدة فخذي منها مااستطعت واقرأي مقالي هذا كثيرا وكرريه حتى تستوفي مافيه ولا تترددي بالسؤال والإستفسار على العام أو الخاص وربنا يجعل لك من همك فرجا ويرزقك الصبر والنصر على الأعداء وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.



هذا مهم لكل مريض

ومنع توقف كثيرا من الحالات وهذه قد يغفل عنها المريض بصرف الشيطان له ويهيء له أن هذا غير مهم ونسأل الله أن ينفع بها الأصحاء والمرضى فهي لي ولكم وعسى الله أن يجعل لها القبول في صدوركم.

مفسدات القلب الخمسة



قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى: وأما مفسدات القلب الخمسة فهي التي أشار إليها من كثرة الخلطة، والتمني، والتعلق بغير الله، والشبع، والمنام. فهذه الخمسة من أكبر مفسدات القلب
.


المفسد الأول: كثرة المخالطة:


فأما ما تؤثره كثرة الخلطة: فامتلاء القلب من دخان أنفاس بني آدم حتى يسود، ويوجب له تشتتا وتفرقا وهما وغما، وضعفا، وحملا لما يعجز عن حمله من مؤنة قرناء السوء، وإضاعة مصالحه، والاشتغال عنها بهم وبأمورهم، وتقسم فكره في أودية مطالبهم وإراداتهم. فماذا يبقى منه لله والدار الآخرة؟

هذا، وكم جلبت خلطة الناس من نقمة، ودفعت من نعمة، وأنزلت من محنة، وعطلت من منحة، وأحلت من رزية، وأوقعت في بلية. وهل آفة الناس إلا الناس؟

وهذه الخلطة التي تكون على نوع مودة في الدنيا، وقضاء وطر بعضهم من بعض، تنقلب إذا حقت الحقائق عداوة، ويعض المخلط عليها يديه ندما، كما قال تعالى: { وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً ، يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَاناً خَلِيلاً ، لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي } [الفرقان:27-29] وقال تعالى: { الْأَخِلَّاء يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ } [الزخرف:67]، وقال خليله إبراهيم لقومه: { إِنَّمَا اتَّخَذْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَوْثَاناً مَّوَدَّةَ بَيْنِكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُ بَعْضُكُم بِبَعْضٍ وَيَلْعَنُ بَعْضُكُم بَعْضاً وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن نَّاصِرِينَ } [العنكبوت:25]، وهذا شأن كل مشتركين في غرضك يتوادون ما داموا متساعدين على حصوله، فإذا انقطع ذلك الغرض، أعقب ندامة وحزناً وألماً وانقلبت تلك المودة بغضاً ولعنة، وذماً من بعضهم لبعض.

والضابط النافع في أمر الخلطة: أن يخالط الناس في الخير كالجمعة والجماعة، والأعياد والحج، وتعلم العلم، والجهاد، والنصيحة، ويعتزلهم في الشر وفضول المباحات.

فإن دعت الحاجة إلى خلطتهم في الشر، ولم يمكنه اعتزالهم: فالحذر الحذر أن يوافقهم، وليصبر على أذاهم، فإنهم لابد أن يؤذوه إن لم يكن له قوة ولا ناصر. ولكن أذى يعقبه عز ومحبة له، وتعظيم وثناء عليه منهم، ومن المؤمنين، ومن رب العالمين، وموافقتهم يعقبها ذل وبغض له، ومقت، وذم منهم، ومن المؤمنين، ومن رب العالمين. فالصبر على أذاهم خير وأحسن عاقبة، وأحمد مالا.

وإن دعت الحاجة إلى خلطتهم في فضول المباحات، فليجتهد أن يقلب ذلك المجلس طاعة لله إن أمكنه.



المفسد الثاني من مفسدات القلب: ركوبه بحر التمني:


وهو بحر لا ساحل له. وهو البحر الذي يركبه مفاليس العالم، كما قيل: إن المنى رأس أموال المفاليس. فلا تزال أمواج الأماني الكاذبة، والخيالات الباطلة، تتلاعب براكبه كما تتلاعب الكلاب بالجيفة، وهي بضاعة كل نفس مهينة خسيسة سفلية، ليست لها همة تنال بها الحقائق الخارجية، بل اعتاضت عنها بالأماني الذهنية. وكل بحسب حاله: من متمن للقدوة والسلطان، وللضرب في الأرض والتطواف في البلدان، أو للأموال والأثمان، أو للنسوان والمردان، فيمثل المتمني صورة مطلوبة في نفسه وقد فاز بوصولها والتذ بالظفر بها، فبينا هو على هذا الحال، إذ استيقظ فإذا يده والحصير!!

وصاحب الهمة العلية أمانيه حائمة حول العلم والإيمان، والعمل الذي يقربه إلى الله، ويدنيه من جواره. فأماني هذا إيمان ونور وحكمة، وأماني أولئك خداع وغرور.

وقد مدح النبي متمني الخير، وربما جعل أجره في بعض الأشياء كأجر فاعله.



المفسد الثالث من مفسدات القلب: التعلق بغير الله تبارك وتعالى:



[blink]وهذا أعظم مفسداته على الإطلاق[/blink].

فليس عليه أضر من ذلك، ولا أقطع له عن مصالحه وسعادته منه، فإنه إذا تعلق بغير الله وكله الله إلى ما تعلق به. وخذله من جهة ما تعلق به، وفاته تحصيل مقصوده من الله عز وجل بتعلقه بغيره، والتفاته إلى سواه. فلا على نصيبه من الله حصل، ولا إلى ما أمله ممن تعلق به وصل. قال الله تعالى: { وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لِّيَكُونُوا لَهُمْ عِزّاً ، كَلَّا سَيَكْفُرُونَ بِعِبَادَتِهِمْ وَيَكُونُونَ عَلَيْهِمْ ضِدّاً } [مريم:82،81]، وقال تعالى: { وَاتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ آلِهَةً لَعَلَّهُمْ يُنصَرُونَ ، لَا يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَهُمْ وَهُمْ لَهُمْ جُندٌ مُّحْضَرُونَ } [يس:75،74].

فأعظم الناس خذلانا من تعلق بغير الله. فإن ما فاته من مصالحه وسعادته وفلاحه أعظم مما حصل له ممن تعلق به، وهو معرض للزوال والفوات. ومثل المتعلق بغير الله: كمثل المستظل من الحر والبرد ببيت العنكبوت، أوهن البيوت.

وبالجملة: فأساس الشرك وقاعدته التي بني عليها: التعلق بغير الله. ولصاحبه الذم والخذلان، كما قال تعالى: { لاَّ تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَـهاً آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُوماً مَّخْذُولاً } [الإسراء:22] مذموما لا حامد لك، مخذولا لا ناصر لك. إذ قد يكون بعض الناس مقهوراً محموداً كالذي قهر بباطل، وقد يكون مذموماً منصوراً كالذي قهر وتسلط بباطل، وقد يكون محموداً منصوراً كالذي تمكن وملك بحق. والمشرك المتعلق بغير الله قسمه أردأ الأقسام الأربعة، لا محمود ولا منصور.



المفسد الرابع من مفسدات القلب: الطعام:


والمفسد له من ذلك نوعان:

أحدهما: ما يفسده لعينه وذاته كالمحرمات. وهي [blink]نوعان:[/blink]

محرمات لحق الله: كالميتة والدم، ولحم الخنزير، وذي الناب من السباع والمخلب من الطير.


ومحرمات لحق العباد: كالمسروق والمغصوب والمنهوب، وما أخذ بغير رضا صاحبه، إما قهرا وإما حياء وتذمما.

والثاني:

ما يفسده بقدره وتعدي حده، كالإسراف في الحلال، والشبع المفرط، فإنه يثقله عن الطاعات، ويشغله بمزاولة مؤنة البطنة ومحاولتها حتى يظفر بها، فإذا ظفر بها شغله بمزاولة تصرفها ووقاية ضررها، والتأذي بثقلها، وقوى عليه مواد الشهوة، وطرق مجاري الشيطان ووسعها، فإنه يجري من ابن آدم مجرى الدم. فالصوم يضيق مجاريه ويسد طرقه، والشبع يطرقها ويوسعها. ومن أكل كثيرا شرب كثيرا فنام كثيرا فخسر كثيرا. وفي الحديث المشهور: « ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه. فإن كان لابد فاعلا فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه » [رواه الترمذي وأحمد والحاكم وصححه ا لألبا ني].

.
رد مع اقتباس
قديم 25-Jan-2005, 09:16 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً

المفسد الخامس: كثرة النوم:

فإنه يميت القلب، ويثقل البدن، ويضيع الوقت، ويورث كثرة الغفلة والكسل. ومنه المكروه جدا، ومنه الضار غيرالنافع للبدن. وأنفع النوم: ما كان عند شدة الحاجة إليه. ونوم أول الليل أحمد وأنفع من آخره، ونوم وسط النهار أنفع من طرفيه. وكلما قرب النوم من الطرفين قل نفعه، وكثر ضرره، ولاسيما نوم العصر. والنوم أول النهار إلا لسهران.

ومن المكروه عندهم:


النوم بين صلاة الصبح وطلوع الشمس؟ فإنه وقت غنيمة، وللسير ذلك الوقت عند السالكين مزية عظيمة حتى لو ساروا طول ليلهم لم يسمحوا بالقعود عن السير ذلك الوقت حتى تطلع الشمس، فإنه أول النهار ومفتاحه، ووقت نزول ا لأرزاق، وحصول القسم، وحلول البركة. ومنه ينشأ النهار، وينسحب حكم جميعه علي حكم تلك الحصة. فينبغي أن يكون نومها كنوم المضطر.
بالجملة فأعدل النوم وأنفعه: نوم نصف الليل الأول، وسدسه الأخير، وهو مقدار ثماني ساعات. وهذا أعدل النوم عند الأطباء، وما زاد عليه أو نقص منه أثر عندهم في الطبيعة انحرافا بحسبه.ومن النوم الذي لا ينفع أيضا: النوم أول الليل، عقيب غروب الشمس حتى تذهب فحمة العشاء. وكان رسول الله يكرهه. فهو مكروه شرعا وطبعا. والله المستعان.



[blink]أسباب شرح الصدور[/blink]


فأعظم أسباب شرح الصدر:


التوحيد


، وعلى حسب كماله وقوته وزيادته يكون انشراح صدر صاحبه. قال الله تعالى: { أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ } [الزمر:22]. وقال تعالى: { فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقاً حَرَجاً كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء } [الأنعام:125].

فالهدى والتوحيد من أعظم أسباب شرح الصدر، والشرك والضلال من أعظم أسباب ضيق الصدر وانحراجه.


2-: النور



الذي يقذفه الله في قلب العبد- وهو نور الإيمان- فإنه يشرح الصدر ويوسعه، ويفرح القلب. فإذا فقد هذا النور من قلب العبد ضاق وحرج، وصار في أضيق سجن وأصعبه.

وقد روى الترمذي في "جامعه" عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « إذا دخل النور القلب انفسح وانشرح. قالوا: وما علامة ذلك يا رسول الله؟ قال: الإنابة إلى دار الخلود، والتجافي عن دار الغرور، والاستعداد للموت قبل نزوله »، فيصيب العبد من انشراح صدره بحسب نصيبه من هذا النور، وكذلك النور الحسي والظلمة الحسية، هذه تشرح الصدر، وهذه تضيقه.


3-: العلم


، فإنه يشرح الصدر ويوسعه حتى يكون أوسع من الدنيا، والجهل يورثه الضيق والحصر والحبس، فكلما اتسع علم العبد انشرح صدره واتسع، وليس هذا لكل علم، بل للعلم الموروث عن الرسول وهو العلم النافع، فأهله أشرح الناس صدرا، وأوسعهم قلوبا، وأحسنهم أخلاقا، وأطيبهم عيشا.



4-: الإنابة


إلى الله سبحانه وتعالى ومحبته بكل القلب، والإقبال عليه، والتنعم بعبادته، فلا شيء أشرح لصدر العبد من ذلك، حتى إنه ليقول أحيانا: إن كنت في الجنة في مثل هذه الحالة، فإني إذا في عيش طيب. وللمحبة تأثير عجيب في انشراح الصدر، وطيب النفس، ونعيم القلب، لا يعرفه إلا من له حس به، وكلما كانت المحبة أقوى وأشد، كان الصدر أفسح وأشرح، ولا يضيق إلا عند رؤية البطالين الفارغين من هذا الشأن، فرؤيتهم قذى عينه، ومخالطتهم حمى روحه.



5- دوام ذكره على كل حال

، وفي كل موطن. فللذكر تأثير عجيب في انشراح الصدر ونعيم القلب، وللغفلة تأثير عجيب في ضيقه وحبسه وعذابه.



6- ومنها: الإحسان إلى الخلق


ونفعهم بما يمكنه من المال والجاه، والنفع بالبدن، وأنواع الإحسان. فإن الكريم المحسن أشرح الناس صدرا، وأطيبهم نفسا، وأنعمهم قلبا، والبخيل الذي ليس فيه إحسان أضيق الناس صدرا، وأنكدهم عيشا، وأعظمهم هما وكما، وقد ضرب رسول الله في الصحيح مثلا للبخيل والمتصدق، كمثل رجلين عليهما جنتان من حديد، كلما هم المتصدق بصدقة اتسعت عليه وانبسطت، حتى يجر ثيابه ويعفى أثره، وكلما هم البخيل بالصدقة لزمت كل حلقة مكانها، ولم تتسع عليه. فهذا مثل انشراح صدر المؤمن المتصدق وانفساح قلبه، ومثل ضيق صدر البخيل وانحصار قلبه.


7- ومنها: الشجاعة،


فإن الشجاع منشرح الصدر، واسع البطان، متسع القلب. والجبان: أضيق الناس صدرا، وأحصرهم قلبا، لا فرحة له ولا سرور، ولا لذة له ولا نعيم إلا من جنس ما للحيوان البهيمي، وأما سرور الروح ولذتها ونعيمها وابتهاجها فمحرم على كل جبان، كما هو محرم على كل بخيل، وعلى كل معرض عن الله سبحانه، غافل عن ذكره، جاهل به وبأسمائه تعالى وصفاته ودينه، متعلق القلب بغيره. وأن هذا النعيم والسرور يصير في القبر رياضا وجنة، وذلك الضيق والحصر ينقلب في القبر عذابا وسجنا، فحال العبد في القبر كحال القلب في الصدر، نعيما وعذابا، وسجنا وانطلاقا، ولا عبرة بانشراح صدر هذا لعارض، ولا بضيق صدر هذا لعارض، فإن العوارض تزول بزوال أسبابها، وإنما المعول على الصفة التي قامت بالقلب توجب انشراحه وحبسه، فهي الميزان. والله المستعان.


8- ومنها: بل من أعظمها: إخراج دغل القلب

وهو من الصفات المذمومة التي توجب ضيقه وعذابه، وتحول بينه وبين حصول البرء، فإن الإنسان إذا أتى الأسباب التي تشرح صدره، ولم يخرج تلك الأوصاف المذمومة من قلبه، لم يحظ من انشراح صدره بطائل، وغايته أن يكون له مادتان تعتوران على قلبه، وهو للمادة الغالبة عليه منهما.


9- ومنها: ترك فضول النظر، والكلام، والاستماع، والمخالطة، والأكل،والنوم


فإن هذه الفضول تستحيل آلاما وغموما، وهموما في القلب، تحصره، وتحبسه، وتضيقه، ويتعذب بها، بل غالب عذاب الدنيا والآخرة منها، فلا إله إلا الله، ما أضيق صدر من ضرب في كل آفة من هذه الآفات بسهم، وما أنكد عيشه، وما أسوأ حاله، وما أشد حصر قلبه ولا إله إلا الله، ما أنعم عيش من ضرب في كل خصلة من تلك الخصال المحمودة بسهم، وكانت همته دائرة عليها، حائمة حولها! فلهذا نصيب وافر من قوله تعالى: { إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ } [الانفطار:13]، ولذلك نصيب وافر من قوله تعالى: { وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ } [الانفطار:14]، وبينهما مراتب متفاوتة لا يحصيها إلا الله تبارك وتعالى.


ومن أعظم أسباب ضيق الصدر

الأعراض عن الله تعالى، وتعلق القلب بغيره، والغفلة عن ذكره، ومحبة سواه، فإن من أحب شيئا غير الله عذب به، وسجن قلبه في محبة ذلك الغير، فما في الأرض أشقى منه، ولا أكسف بالا، ولا أنكد عيشا، ولا أتعب قلبا. فهما محبتان: محبة هي جنة الدنيا، وسرور النفس، ولذة القلب، ونعيم الروح وغذاؤها ودواؤها، بل حياتها وقرة عينها، وهي محبة الله وحده بكل القلب، وانجذاب قوى الميل والإرادة والمحبة كلها إليه.

ومحبة هي عذاب الروح، و هم النفس، وسجن القلب، وضيق الصدر، وهي سبب الألم والنكد والعناء، وهي محبة ما سواه سبحانه.



والمقصود:

أن رسول الله كان أكمل الخلق في كل صفة يحصل بها انشراح الصدر، واتساع القلب، وقرة العين، وحياة الروح، فهو أكمل الخلق في هذا الشرح والحياة، وقرة العين مع ما خص به من الشرح الحسي.

وأكمل الخلق متابعة له؟ أكملهم انشراحا ولذة وقرة عين، وعلى حسب متابعته ينال العبد من انشراح صدره وقرة عينه ولذة روحه ما ينال، فهو في ذروة الكمال من شرح الصدر، ورفع الذكر، ووضع الوزر، ولأتباعه من ذلك بحسب نصيبهم من إتباعه. والله المستعان.

وهكذا لأتباعه نصيب من حفظ الله لهم، وعصمته إياهم، ودفاعه عنهم، وإعزازه لهم، ونصره لهم، بحسب نصيبهم من المتابعة، فمستقل، ومستكثر، فمن وجد خيرا فليحمد الله، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه.

وصلى الله على رسوله محمد وعلى آله وصحبه وسلم


يتبع
  رد مع اقتباس
قديم 29-Jan-2005, 05:03 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً


س//
السلام عليكم................
الإخوة الفضلاء : بارك الله فيكم وفرج عنكم كرب يوم القيامة

1-أنا مصابة بمس يحضر ويتكلم أثناء الرقية....أقرأ منذ ثلاث سنوات...أما الإصابة فهي أقدم من ذلك..عرفت بعضاً من أمور الرقية ...عن طريق هذا المنتدى الطيب...أقرأعلى نفسي ولكني لاأستمر فإما أن يحضر وأغيب ...أو أرمي المصحف فجأة خارج الغرفة..أو أنام وأنا أقرأ..وإن استمريت فلأيام ثم أتوقف ...أذهب إلى رقية جماعية يومين في الأسبوع لمدة ساعتين تقريباً....ذهبت للكثير من الرقاة -فردي- ولكني لم أجد من يستمر معي فكل يقرأمدة ثم يعتذر....ربما لصعوبة الحالة...
شخصت حالتي على أنها سحر تفريق..ومس عاشق...والسحر مشروب !! والله أعلم ,,
يتحدث اثنين بأصوات مختلفة ولهجه غير لهجتي..وصوت غير صوتي يتأثر بكثير من الآيات أعرفها كلها..يتأثر بآيات السحر والحسد والعشق <<<ٍٍٍٍٍمجنون ويستهبل حتى يضيع الدعوى.>>>..أنا هذا تفسيري...ولا يهمني فالقرآن شفاء لكل داء..وإن استمر الداء فنسأل الله الثبات والصبر والأجر,,,
......


ج//
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أثابكم الله جميعا وأعتق الله رقابنا ورقابكم من النار في هذا الشهر الكريم.

ماقصرتم فيما قلتم.بسم الله ماشاء الله عليك.

الأخت وفاء حياك الله وإن شاء الله تواصلين معنا وعليك بالصبر الجميل فقط وكل العقد التى أمامك ستتلاشى بإذن الله.

والله أنا استغربت كثيرا من كلامك...أنت خربت بيته وربنا يقويك.

أحب أن أخبرك شيئا ولاتنسيه أبد. الشيطان إذا شعر بالخطر وبدأ يتعذب يبدأ يتصرف بطريقة طائشة لشعوره بالخوف واليأس وهو يعلم أن أيامه معدودة فيحاول بشتى الوسائل أن يستغل كل فرصة للسيطرة على المريض وهو في الحقيقة وجد عندك عزما قويا ويحاول أن يكسره ويثبطك ولكن هيهات بإذن الله.

هذا الغوريللا الخبيث أسود الوجه عادة يشتغل مع السحرة وليس بالضرورة أن يكون عندك سحرا.

وهذا الخبيث [blink]لايتأثر كثيرا بالقرآن[/blink] ولكن [blink]بالذكر والدعاء فهو لايستطيعه أبدا.[/blink]
وعليك بورد من الدعاء والإستماع لمثل دعاء ختم القرآن لأحد الأئمة الجيدين ويكرر كثيرا.

[blink]الصلاة على النبي تدمره وتؤذيه جدا [/blink]وصفتها مثل التى تقال في التشهد الأخير (الصلوات الإبراهيمية) تكرر كثير

التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير تكرر بالمئات...

[blink]أذكار الصباح والمساء [/blink]

قول (لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وهو على كل شيء قدير)
أكثر من مئة مرة ودفعة واحدة

كل المذكور أعلاه يقال بصوت مسموع ومن العادة أن يحصل غلط ونسيان ولكن حاولي وأعيدي حتى تكملي.

وهذه الأعشاب ضرورية

إجعلي القياس ملعقة طعام

1- 10 ملاعق قسط مطحون.
2- 10 ملاعق حبة سوداء مطحونة
3- 3 ملاعق يانسون مطحون
4- ثلاث ملاعق سمسم مدقوق في هاون
مقدار حبتين حمص حلتيت من الرطب الذي يميل الا اللون الأحمر

تغلى على النار في ليترين ونصف ماء لمدة 20 دقيقة ثم يترك ليبرد ثم يصفى ويوضع في الثلاجة ويشرب منه مع الإفطار فنجانان قهوة ومثلها قبل السحور بنصف ساعة.

ولاتستخدمي الأعشاب اذا كان عندك دواء غيره أو عندك مرض تعانين منه مثل ضغط أو سكر أو إختلال في إفرازات الغدد....




س//
اليوم في الرقية مرت بي لحظات لاأستطيع وصفها.......لكني سأحاول...

فجأة..أصبحت أسمع صوت الشيخ وهو يقرأ..أسمعه وكأنه يبتعد ويقترب..مع أني لاأشعر أنني في كامل وعيي.......كنت مستلقيةعلى ظهري !! أرى أمامي غوريللا ضخم جداً جداً ينهش في صدري وكبدي ويأكل منهما..وأشعر بكبدي بألم وكأني أحس بأظفاره...مر بي رعب لايوصف..وفي نفس الوقت كنت أشعر بآلام...لاأدري أين هي....
انتفظت يدي اليمنى كثيراً.......وكان يصرخ ويقول : والله ماأقدر أطلع.....
الآن أشعر أن يدي كأنها منفكة من عند المرفق..
اليوم لم يتيسر لي أن أغتسل ...لكني أفطرت على الماء والعسل كالسابق..

لاأدري إن كان ذلك مهم أم لا........لكني أود أن أعرض كل شئ حرصاً على توجيهاتكم...وأرجو منكم الدعاء.....والفرج يقترب بإذن الله



ج//

وأنت إلى الآن تتستمعين إلى الرقية وهذا جيد والأفضل إبدئي بقراءة الدعاء وبصوت وتركيز واقرأي الرقية ثم الدعاء ثانية وأما سماع الرقية وغيرها فيكون في الوقت الذي تشعرين فيه بخمول وكسل.

وهذا تفعلينه كلما شعرت بإيذاء حتى لو عشر مرات في اليوم وقد رددت عليك سؤالك في الخاص وقلت لك اشربي عرقسوس على الإفطار واشربيه رشفات وعلى السحور.

وعند أداء الصلاة حاولي الإطا لة في قيامها وركوعها وسجودها وعليك بالطمأنينة يعني أعطي كل شيء في الصلاة حقه وفي السجود قولي يامقلب القلوب .... وكرريه وأكثري من الدعاء قبل التسليم وأذكار الصلاة كلها حاولي أن تسمعي نفسك بها أثناء الصلاة وحركي بها لسانك .

والأذكار دائما التركيز عليها وقبل النوم بعد الأذكار كلها انفثي في اليدين وامسحي ماستطعت من جسدك وهذا يمنع عنك الكوابيس بإذن الله.

وهو يعمد الى تخويفك لكي تتركي العلاج والتصور لك بأنه ضخم فهذه ياأختي عادة الجن تفعل هذا لمن وجدته يتأثر ولكن دائما قولي حسبنا الله ونعم الوكيل كلما فعل معك هذا وقولي لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا.

وقريبا إن شاء الله تسيطرين عليه وتتمكنين منه بحول الله وقوته.


هذه الآيات إجعليها زيادة مع وردك:

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (7) سورة المجادلة

{وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} (83) سورة الأنبياء

{وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ} (41) سورة ص

سورة الطلاق وتكرر الآيات المؤثرة منها في مكانها من السورة.

{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (7) سورة المجادلة

{قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ} (69) سورة البقرة وكرري تسر الناظرين.

{وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ} (70) سورة الأنبياء

{فَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ } (48) سورة القصص تكرر سحران تظاهرا

{وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى} (69) سورة طـه

الفلق والناس.

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (7) سورة المجادلة

{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

{وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} (83) سورة الأنبياء

{وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ} (41) سورة ص

{وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَواْ مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ} (65) سورة البقرة

{قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكَ مَثُوبَةً عِندَ اللّهِ مَن لَّعَنَهُ اللّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَاء السَّبِيلِ} (60) سورة المائدة.


يتبع
  رد مع اقتباس
قديم 29-Jan-2005, 05:05 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً

[blink]يتبع[/blink]


{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

{لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (3) سورة الممتحنة

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (7) سورة المجادلة

{فَلَمَّا عَتَوْاْ عَن مَّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ } (166) سورة الأعراف

{لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (3) سورة الممتحنة

{وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} (176) سورة الأعراف

{سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِرًا وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا} (22) سورة الكهف

{لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} (3) سورة الممتحنة

{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

{وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} (83) سورة الأنبياء

{وَإِنَّ لَهُ عِندَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ} (41) سورة ص

{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21) سورة الروم

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (7) سورة المجادلة



ياشيخ ابو يوسف قلت



((نعم هذا نقص في التحصين وهو واضح أنهما يتحركان ويتمددان من الأذنين ويجب عليك الوضوء قبل النوم وإستخدام بعض المسك أو دهن ورد وينبغي أن تعلمي أن خادم السحر هو الغوريللا الكبيرة والكلبين أقل منه رتبه وهم خدام له وهؤلاء لهم دور كبير في تجديد السحر ولابد من طردهما وقد فضحهما الله وأذن المؤذن وهما في مهمة وقد تأذى الخبثاء من الآذان وكاد أن يهلكهم. وهنا واضح أن عندك قصور في التحصن عند النوم.




س//
]ابو يوسف لماذا تعبت عندماقراءت هذا الكلام وبغيت اكسر الجهاز هل يدل انه سحر؟؟





ج//
العلاج يحتاج إلى تعاون بين المريض والمعالج حتى يتم السيطرة على الوضع لأن عالم الجن لايعترفون إلا بالقوة وخاصة السحر.

ومن العادة أن غالب المصابين ليس لديهم علم بهذه الأمور ويحتاجون إلى مساعدة في البداية وسد كل الثغرات التى يستطيل بها الشيطان على المريض من تحصين وطريقة العلاج وبعدها يبدأ المريض بنفسه يسيطر على الوضع ويتمكن تحجيمهم وينكل بهم بإذن الله.

والذي قرئته ياأبا يزيد يمس بعض خفايا هذا العالم الغريب وهذا يؤثر عليهم خاصة لو كان ذلك ينطبق على حالة القارئ أو كان هناك شيئا ما فيه شبه.

وعسى الله أن يورثك العلم النافع الذي يكون لك نورا يوم القيامة.
  رد مع اقتباس
قديم 23-Jun-2006, 01:17 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
عضو


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 777
تـاريخ التسجيـل : May 2005
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 108 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابو محمد ع is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو محمد ع غير متواجد حالياً

جزاكم الله خيرا
  رد مع اقتباس
قديم 27-Aug-2006, 05:22 AM   رقم المشاركة : ( 6 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 9487
تـاريخ التسجيـل : Aug 2006
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : هانى المصرى is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

هانى المصرى غير متواجد حالياً

Post هل

انا شخصيا كنت قرات فى كتب خاصه باستحضار الجان وطبقت بعض الطرق لانى فعلا حسيت باشتياق لهاذا المجال ولكن محضرش جن ولا غيره المهم انى بعدها حسيت انى فى حاجه مش صح وروحت لواحد من الكشافه بيكشف بطريقة الكتاب وبداء يحضر على ولكن الجن المساعد ليه محضرش وعاد استدعاء الجن اللى معاه وبردو محضرش وعاد الثالثه ولم يحضر الجن ولم يلف الكتاب وبعدها قابلت واحد اخر وقولتلو على الموضوع وسكت شويه وقال ان الجن لا يسطتيع ان ياذينى لانى فى جن بيحرصنى
السؤال هل الكلام ده صح ولالا
  رد مع اقتباس
قديم 03-Feb-2005, 06:20 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 95
تـاريخ التسجيـل : Nov 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 663 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : محبوب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محبوب غير متواجد حالياً

اشهد ان العلم نور وان نور الله لايؤتى لعاصي

والله صدعت وان اقرء

رزقك الله وشيخك معالي الامور وجعل اعمالكما نورا لكم يوم القيامة. نغبطك وندعو لكما بكل ماتعنيه الكلمة من خير

سبحان الله تتوتر اعصابي واحدق في الكلام وكاني مبهوت عندما اقرء
  رد مع اقتباس
قديم 04-Feb-2005, 03:03 AM   رقم المشاركة : ( 8 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً

صدقت ومع انى جمعت كل ماكتبه ولكن حتى الان لم اقراءها جميعا بتركيز نقطه فى بحر
  رد مع اقتباس
قديم 04-Feb-2005, 07:22 PM   رقم المشاركة : ( 9 )
الثقه بالنفس غايه


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 122
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  السعودية
الـــــدولـــــــــــة : السعوديه--الطائف
المشاركـــــــات : 2,163 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : النحاس is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

النحاس غير متواجد حالياً

جزاك الله خير يا ابو يزيد والله معلومات قيمه واسال الله ان ينفع بك وبي شيخك ابو يوسف وجزاكم الله الجنه
  رد مع اقتباس
قديم 13-Feb-2005, 08:01 PM   رقم المشاركة : ( 10 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً

.
س//
بسم الله الرحمن الرحيم

شيخنا الفاضل ابو يوسف/

اطال الله بعمرك على طاعتة ...قد ارسلت اليك منذ فترة ليست قصيرةوها أنا ارسل لك مرة اخرى....ولكن هذة المرة بعد ان استعملت العرقسوس حسب نصيحة اخي المذنب التائب جزاة الله خيرا ... المهم بعد ان شربت العرق سوس لاول مرة تحركت امعائي بحركة غريبة وقوية فذهبت لدورة المياةوبعد ان خرجت منها اكرمكم الله شعرت ان هناك شيء في الجهة اليمين قد خرج وشعرت ان مكانة خاليا واستمر معي هذا الشعور بقية اليوم مع آلام وتشنجات شديدة في البطن وعند نومي رأيت رؤية وهي ان القطة التي اراها دائما في منامي خرجت الي مكشرة عن انيابها بعد ان اخرجت انا ابنها من خلف الفرن بفوطة معي فهجمت علي وتلقيتها بالفوطة فانشبت اسنانها
ومخالبها بها واخذت ارفعها لا على جهة اليمين وانا اصرخ خائفة ان تعض رحمي؟..وبعد هذة الرؤية بدأت معاناتي مع ارحامي آلام طوال الشهر وطول مدة الدورة عن المعتاد وغزارتها حتى عرضت نفسي عاى الطبيبةوبعد تحاليل وتصوير اخبرتني انة يوجد تليف في الرحم بسيط ولكنة ليس مسؤل عن هذة الالام التي اعاني منها عند ذلك توجهت لشيخ يرقيني ولكن من خلال مكبر للصوت اي رقية جما عية وعند سماعي للرقية ابدأ في التثاؤب الشديد مع دوخة وخمول..لعلك عرفت حالتي فهل اجد منك العون والنجدة بعد الله؟



ج//

وبالنسبة لما حدث لك ياأختي من عرق السوس فهو السحر الموجود في الأمعاء وقد خرج والحمد لله مع الموكل به.

والقط الذي يهاجمك في المنام هو الجان وهو الخادم الأصلي وقد تأثر ولم يجد شيئا يفعله سوى أن يسبب لك نزيفا وتليفا وعليك ياأختي بهذه الوصفة:

1- خذي على الريق عسل طلح أو سمر محلولا بالماء يعني ملعقة أو إثنتان تحل في كأس ماء ويشرب ويكون العسل مقروء عليه.

2- التبخر بالجاوي من تحت الثياب يوميا وسيشفى الرحم بإذن الله.

3-[blink] النزيف[/blink] يؤخذ له عشبة تسمى عرق إنجبار يطحن منه ثلاثون جراما وتغلي ويكون ناتج التصفية واحد ليتر وتشرب كأس قبل النوم ومثله صباحا وسيقف النزيف إن شاء الله أو[blink] نصف ملعقة مرجان (دم الأخوين) [/blink]ويسف ويشرب معه كأس حليب مرة كل يوم أو مرتين وسيقف النزيف ويقطع العلاج بعدها ولاتزاد الكميات لأنها تسبب الإمساك.

4- الدهان على العمود الفقري بالزيت والأرحام.

5- شرب عرق السوس ولو في كل يوم كأس فهو يعينك بإذن الله.



س//
هذا ما قاله أبو يوسف ووجدته عجيبا كما قال
أعزائي هذه صنعة زيت تشل كل معاند مكابر من الشياطين المتجاوزين لحدودهم وهو مجرب ولايعدله غيره من الزيوت ولايقوم مقامه فاحفظوا هذا:

المقصود بوصفه الزيت المذكوره على هذا الرابط


http://www.rogyah.com/vb/showthread.php?t=817


ج//جزاكم الله عني خيرا.

ربما البعض لم يجرب وربما أنه لايعرف هذه المواد.ولكن أقولها لكم وأنا صادق وكلي رجاء خاصة للمرضى الذين لديهم جن أصحاب عناد وغطرسة أن يستخدموا هذا الزيت.

وأنا أضمن بعد الله نتائجه التى لايعدلها زيت آخر.وهذا ليس نقلا عن أحد بل أنا الذي كنت أعده وبكميات كبيرة وكان فعال جدا لدحر عتاة الشياطين وكنت أتذكر البعض منهم يطلب أن يوقفوا إستخدامه بالرغم أنه في البداية يتحدى ويكرر تهكمه بكل شيء وكنت آمر المريض أن لايتكلم بل يستخدم كما قلت له ولايتوقف وكانت النتائج مرضية جدا وللأمانة والله لم أجد جان إستطاع تحمله وصبر عليه وخاصة إذا كررت عليه سورة البقرة وبعض أيات الرقية كل أسبوع.

وقد إستفاد منه أناس كثير منهم أصحاب الشلل الذين أصبحوا أسرى على كراسي المشلولين لايستطيعون المشي أو الوقوف وكثير من الأمراض العضوية التى فيها رعاش وأصحاب العقم وأصحاب الأورام سواءا خارجية أو داخلية والتى تكون تابعة للأمراض الروحية وكان ينفع البرص ويحسره ولكن البرص يحتاج إلى إخراج البلغم ويتم الشفاء بإذن الله ونسيت الكثير لإنقطاعي عن هذه الأمور.

ولدي الكثير من العلاجات خاصة للأمراض الروحية ونافعة بإذن الله وبعضها مركبة وبعضها مفردة ولها مفعول كبير في إبطال أحوال الجن ورد كيدهم.

ونسأل الله أن ينفعنا وإياكم بما نقول ونعمل إنه ولي ذلك والقادر عليه.





س//
ماهو سبب الامساك وعلاجه




ج//
الإمساك مشكلة يعاني منها الملايين في العالم ، ففي أمريكا وحدها – حسبما تقول الإحصائيات – تبين أن 18 % من الأصحاء يجدون صعوبة في قضاء الحاجة ، وأن 4 % من الناس هناك مصاب بإمساك شديد .وكلمة إمساك تعني مشكلة طبية نجمت عن عجز أصاب الأمعاء ، فلم تستطع إخراج محتواها من الفضلات .

وبعض الناس يعتقد أن عليهم إفراغ أمعائهم يوميا ، ويعتبرون أنفسهم مصابين بالإمساك إن فشلوا يوما في فعل ذلك . فليس من الضروري أن تقضي حاجتك يوميا ، فالبعض منا يقضي حاجته كل ثلاثة أيام ، والبعض الآخر يقضيها ثلاث مرات يوميا ، وكلاهما في صحة جيدة تماما ، ولا يحتاج أي منهما إلى علاج طبيعي .

والإمساك نوعان :

الأول : تمكن من صاحبه سنين وسنين ، وكأنه الحاضر المداوم .

والثاني :هو الذي يفاجئ صاحبه على حين غرة ، وكأن الجهاز قد أصيب فجأة بأزمة حادة .

والإمساك الذي يمتد سنين وسنين هو النوع الذي أسيء علاجه ، واستبهم فهمه ، وتشابكت طرق مداواته .

أسباب الإمساك :

للإمساك أسباب كثيرة ، ومن أهمها إهمال نداء الجسم التطبيعي للتغوط عند امتلاء المستقيم ، فإن ذلك يؤدي إلى فقد إحساس المستقيم بالانتفاخ ، فيجف فيه البراز ، ويصبح صعب الخروج .

ومن أسباب الإمساك قلة تناول الألياف في الطعام ، وهذه مشكلة أساسية في أوروبا وأمريكا ، وللأسف الشديد فإن شعوب العالم الثالث لاحقة بركاب الغرب في التشبه بهم في نمط الحياة ، فأصبحنا نستعمل الدقيق الأبيض ، ونكثر من تناول الوجبات السريعة ، ونسينا تناول الأغذية الغنية بالألياف . وقد يكون الإمساك ناجما عن مرض في الجهاز العصبي ، أو مرض غدي كنقص إفراز الغدة الدرقية ، أو زيادة في الكالسيوم ، أو نقص في البوتاسيوم .. وغيرها .

وهناك أدوية تسبب الإمساك : كمركبات الحديد ، ومضادات الحموضة الحاوية على الكالسيوم والألمنيوم ، وحبوب منع الحمل

[blink]وصايا للمصابين بالإمساك[/blink]

- عليك بتناول الأغذية الغنية بالألياف : كالخبر الأسمر . وكذلك إضافة المزيد من الفواكه الغضة والخضراوات الطازجة يساعد في التغلب على الإمساك .

- ومن الناس من تعوزهم الحركة والنشاط ، فقم بمزاولة نوع من النشاط البدني كالمشي مثلا – وخاصة بعد العشاء - .

- تناول كمية كافية من السوائل أثناء النهار ، فما أكثر الذين لا يشربون الماء .

- حاول الحفاظ على وقت معين لقضاء الحاجة كل يوم ، ويفضل في الصباح بعد الإفطار .

- لا تلجأ لاستعمال المسهلات إلا عند الضرورة .

- على من يشكو من الإمساك مراجعة الطبيب ، فأنواع الإمساك كثيرة وعلاجها يختلف حسب السبب .

الدكتور حسان شمسي باشا
  رد مع اقتباس
قديم 13-Feb-2005, 09:15 PM   رقم المشاركة : ( 11 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً


س//
شيوخنا الأفاضل أفيدونا أفاكم الله،،
السلام عليكم

أخت زوجتي تبلغ من العمر 30 سنه غير متزوجة وغير محجبة تعاني من القولون المتقرح النازف منذ 3 سنوات استنفدت جميع العلاجات الطبية المعروفة لحالتها المرضية كالكورتيزون والتي عند استخدامها يتوقف عندها النزف مؤقتا بمجرد أخذ العلاج الكريه (الكورتيزون) ولا يلبث أن يرجع النزيف من القولون المتقرح بمجرد رفع الدواء بعد أيام قليلة وكذلك الاسهال المباشربمجرد أكل الطعام،،،، قمت مؤخرا بقراءة الرقية الشرعية عليها لشكها أنه قد يكون أحدهم قبل 3 سنوات بعمل سحر لها بالاضافة الى أنها قد قامت قبل 3 سنوات بفتح عمل سحر كانت قد وجدته حيث أن أحد السحرة قام بعمله لصديقة لها كانت تلازمها كثيرا وذلك دون أن تحصن نفسها قبل عمل ذلك وشعر بالنبض العالي لمادة السحر في المعدة وأعطاها خلطة أعشاب لاستفراغ السحر ،، ولكنها لم تستفرغ كثيرا..... الآن حياتها عذاب فهي الآن بحالة سيئة جدا وتعاني معاناة شديدة .... لا أريد أن أطيل عليك اخواني، فبداية أشرت عليها بالتوبة الى اللله سبحانه توبة نصوح والتزام طاعته على نحو ما أمر الله ورسوله في جميع أمورها والمحافظة على الصلاة ولبس الحجاب الشرعي وقيام الليل والتضرع والتوجه الى الله والبعد عن كل ما حرم الله سبحانه والمحافظه على الأذكار خصوصا في صلاة الفجر والمغرب.....وأخبرتها بأنه لا بد من الالتزام بالحجاب التزاما كاملا عسى الله أن يرفع عنها هذا البلاء،،،،وسبحان الله عند القراءة عليها يشتد عليها الأمر كثيرا جدا ولكن بفضل الله وحد ومنه وكرمه بعد قراءتي عليها الرقية الشرعية بساعة ونصف أحست بارتياح وذهب المغص الذي كان يلازمها دائما والضغطة على منطقة القولون والمعدة وكان العارض يتحرك من الرأس الى القولون الى الرجل الى اليد خلال الرقية والتجشؤ الشيد والتثاؤب الشديد بحيث يكاد فكيها ينفكان من شدته والضحك أحيانا على الرغم من وجود ألام شديدة لديها ،،ولكن مع القراءة والنفث بفضل الله خف نزيف القولون الى حد كبير مما ساهم في عودة مقبولة وجيدة لصحتها وانتظام ضغطها بعد أن كان منخفضا نتيجة للنزف الشديد وعدم الأكل لحساسية معدتها بسبب مرض القولون المتقرح النازف حيث أنها عندما تأكل معظم الطعام يصيبها اسهال مباشرة وأوصيتها بدهن الزيت المقروء عليه وقراءة البقرة يوميا في صلاة قيام الليل مع صعوبة ذلك عليها حيث أنها تعاني كثيرا أثناء القراءة ولكن همتها عالية جدا بفضل الله ولكن المشكلة عندها أنه بسبب مرض القولون المتقرح فمعدتها حساسة جدا فعند أكل معظم المأكولات تذهب فورا للحمام (اسهال) ولذلك لم أعطها العسل و السنامكى،،، الغريب في الأمر أنه بعد رجوع النزيف لها بعد يومين من قراءتي الوحيدة عليها وتوقفه الجزئي،، حاولت أخذ ابر الكورتيزون التي كانت تستعملها سابقا كعلاج مؤقت لمرضها ولوقف النزيف ولكنه هذه المرة استمر النزيف رغم استخدامها للعلاجات التي كانت تستخدمها سابقا والتي كانت فعالة سابقا ولو مؤقتا في وقف النزيف،،،فهل ذلك يكون من الخبيث نتيجة استمرارها هذه المرة في الرقية الشرعية بمفردها وقراءة القرآن والأذكار....سامحونا اخواني على الاستطالة ولكن لا بد من المشورة،، أرجو أن تنصحونا وهل هناك من علاج حسي يناسب حالتها لوقف النزيف ولستفراغ السحر (هذا اذا كان السحر مأكول)،،،، جزاكم الله خير وبارك في علمكم وعملكم.



ج//

ومايغلي عليك شيء ياشيخنا الكريم.

كنت سأبسط لك الرد قليلا ولكن لم يسفني الوقت كثيرا.

السحر بعيد ولايوجد له وجه في ماورد في عرض الحالة ويبدو عليها أنه شك وهذا ليس بغريب عليك أن الشيطان يحب أن يدعي السحر لكي يجعل المريض ومن حوله في ياس وفرقة وخصام وبحث عن مكان السحر وأدوية ربما تسبب أذي للمريض والسعي وراء سراب بسبب سوء تقدير الحالة.

أما القولون فهو ولا ريب عضوي أكثر منه نفسي أو روحي ومن المعلوم أن القولون العصبي يأتي تباعا من تغير نفس المريض بسبب التوتر الذي يصاحب الأمراض الروحية وإذا كان هناك عرض عضوي زادت اعراضه وسببت مشكل للطبيب في التشخيص لظهور أعراض المرض بشكل يوحي بغيره.

والنزيف هذه المدة الطويله لاشك أنه مزعج جدا وقد يكون مصاحبا لبعض الأمراض الصعبة وبعضها يكون أقل حدة مثل الإصابات الأميبية المتكيسة وهذا غالب مايحدث النزيف بسببه وهنا مشكلة أنها لاتظهر في كل مرة في التحاليل وخاصة المزمنة المتكيسة.

أما بالنسبة للعلاج فسأدلك على ماينفعها بإذن الله.

هناك دواء جيد ومجرب خاصة المتكيسة المزمنة ويؤخذ من الصيدلية وإسمه فيورازول (FURAZOL( ويستخدم حبة بعد الأكل وسيقف النزيف والتهيج في الجهاز الهضمي بإذن الله وربما تحتاج إلى حبتين في الجرعات الأولى ولابأس أن تستشير طبيب بذلك وهو دواء مأمون.

ويجب عليها تجنب الجبن الشيدر والزبدة والزيوت بأنواعها ماعدا دوار الشمس والدهون والبقول وتعتمد على المسلوق وتشرب العرقسوس كثيرا.

وهناك عشبة جيدة ومجربة لمثل هذه الحالات وهي توقف النزيف بإذن الله وهي متوفره عند العطار.

إسمها : عرق إنجبار وهو رخيص وهو عبارة عن عروق نبات يطحن منه خمسين جراما لكل يوم ويغلى ماء غليا جيدا ويصب عليه ويترك لمدة أربع ساعات ثم يصفي ويشرب على جرعات بمقدار فنجان قهوة على جرعات كل ثلاث ساعات ولون شرابه أحمر يشبه عصير الرمان أو التوت وهو يؤذي أيضا الجن ويوقف نزيف الرحم وهو دواء قابض ينفع نفث الدم من الحنجرة والرئة وبقية أعضاء الجسم خاصة الداخلية.

بالنسبة للمسهلات كن على حذر منها خاصة وأنها تعاني من إنخفاض في الضغط فهذه المسهلات بعضها يسبب تخثر الدم ويجعل القلب يعمل بجهد عالي وإذا كان هناك علة في عضلة القلب فيكون إستخدام المسهلات والتى يستفرغ بها محرما على مثل هذا لشدة تاثيرها عليه.

وهنا شيئ مهم وهو أن القولون إذا كان متهيجا سبب الما من جهة الظهر تحت الكلي في أحد الجنبين وكذلك المعدة تصبح حساسة جدا لأي أكل وربما يظن المريض أن الألم من المعدة وهو ليس منها بل من تهيج القولون وخاصة زيادة حمض المعدة والتجشؤ الحار والحامض وإختراق الألم الحاجبين.

وجزاك الله خيرا على نصحها وهذا هو الواجب.

وهذا الذي يقول أن النبض الزائد يدل على السحر فهذا غلط بلا شك والسبب في النبض الزائد التوتر الشديد في الجهاز العصبي وخاصة العصب الحائر الذي يخترق وسط الجسم ويتاثر بالحالات النفسية بقوة ومن عادة الجن التاثير على اعضاء البدن عن طريق العصب

ويستطيعون أن يبطلوا عمل عضو من الجسد بالتاثير على ذلك العصب وكل أعصاب أعضاء الجسم تتفرع من النخاع من داخل العمود الفقري لذلك الدهان على العمود الفقري في كل الأمراض الروحية يكون فعالا جدا ويبطل كثيرا من أفعال الجن.

وتمريخ العمود الفقري
وخاصة إذا كان هناك عقدة فهذا هو الجن يتكور في هذه المنطقة للتأثير على هذا العضو وهذ يعرف بسؤال المريض إن كان يجد ألم يمتد إلى جزء من البدن ومركزه جهة العمود الفقرى فهنا يجب تمريخه من جهة الظهر وهذ يساعد كثيرعلى علاج هذا العضو المتاثر ولو أخذ أحدنا رسما يوضح تقسيم الاعصاب فسيسهل عليه أن يميز مكان الأعضاء ومكان الفقرات ومكان العصب وهذا من باب زيادة الفهم والسيطرة على الأوجاع التي يسببها الجن.

وأما الرقية فلا بأس بها وخاصة التي يكون فيها دعاءا وتكرره كثيرا وتقوم الليل والتركيز على سورة البقرة والقراءة بصوت جهري وقوي ولاتخاف من الأعراض فهو لن يستطيع أن يصرعها وهي تقرأ بصوت قوي بإذن الله وتجلس متى شعرت بدوخه أثناء الصلاة وثقل فسيذهب مع إصرار المريض وصبره.

الإكثار من الذكر المطلق
ولاتخشى من زيادة الأعراض بل تواصل ففي النهاية يبطل أثره ولا يستطيع أن يقاوم ومتى تعلمت بنفسها هذه الطرق فلن يتمكن منها وستشفى بإذن الله.

والسؤال عن النزيف هل هو من الخبيث أو لا فمن المؤكد أنه ليس منه وهو يستطيع زيادة الأعراض فقط.والشيطان له تمكن من عروق الدم في أرحام النساء والرعاف الذي من الأنف سواءا ذكرا أو أنثى.

والله يتولانا وإياكم بحفظه ورعايته ونحن في خدمتك ياشيخنا الجليل.




س//
صديقى

لجأت للمعالجين بالرقيا أحد يقول لي أنه ممسوس وأحد يقول بأنه مسحور ويأخذون مالا على رقيتهم له حتى أصبح لا يثق بهم ولا يحب الذهاب إليهم .
أخذته لأداء العمرة وعندما لبسنا الإحرام واتجهنا إلى الحرم ونحن بالطريق أحس بألم بمعدته ومن بعدها أخذ يرجع ( كرمكم الله ) . وهو بالحرم يقول أنه يحس بتحسن ولاكن حالته لم تتحسن ونحن إلى الآن حائرون ماذا نعمل معه.

أخبرت أخيه عن موقع الرقيا الشرعية وأنه يوجد فيه شيوخ متخصصين بمثل هذه الحالات وأنه سوف يجد ضالته إن شاء الله تعالى . فقمت باستدعاء المريض وقدمت له الأسئلة الشخصية حتى يجيب عليها.
إخوتي قبل أن أضع أجوبته على الأسئلة الشخصية أود أن أقول والله أعلم أن به مس . ومن خلال الأشربة التي كان يأخذها من المعالجين أصبح مع المس سحر . أعتقد هذا والله أعلم .
وجزاكم الله خير على ما تقدمونه من خدمة في هذا المنتدى القيم وأنا أعتبره عيادة خاصة للعلاج بالرقيا الشرعية ألحق لكم الأجوبة على الأسئلة الشخصية . وفقكم الله على عمل الخير .




ج//

السلام عليكم ورحمة الله.

شفاه الله وعصمه من كل شر.
لاتستعجل أخي فهد على الإجابة وأعطنا فرصة لكي نعد لها جوابا بعد أن ننتهي مما في أيدينا.

وفي البداية يجب عليه الأتي:

1- الصلاة في المسجد مع جماعة المسلمين.
2- المحافظة على الأذكار صباحا ومساءا وقبل النوم وبعد النوم وعند الخروج من المنزل وعند الدخول يعني في كل أحواله.
3- الوضوء يحافظ عليه قدر الإستطاعة.
4-قراءة سورة يس والدخان والواقعة والحديد والحشر والجن كل يوم والنفث على ماء والإغتسال به والشرب منه.

وهذا رابط للأذكار:.



http://www.rogyah.com/vb/showthread.php?t=786

[blink]يتبع[/blink]
  رد مع اقتباس
قديم 13-Feb-2005, 09:20 PM   رقم المشاركة : ( 12 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً

س//

سوف أبلغه بردك شيخنا أبويوسف مع إنه لايستطيع أن يقرأ لوحده . هو بمجرد سماع القرآن ينزعج جدا سوف نحاول من خلال الإستماع والله الموفق . بالنسبة لزميلي. أخذناه لراقي واللى لاحظه أخوه أنه نطق الجن على لسانه بسرعه يعني بعد عشر دقائق تقريبا من بداية القراءة، وإنه كان مسيطر عليه لأنه مثل ما ذكرت سابقا إنه يضع يده على إذنه لكي لايستمع للقراءة فلما أمره الشيخ بتنزيل يده . نزلها ! فحسيت إنه كان مسيطر عليه.
قال أخوه. لما أخذناه لراقي قبل هذه المرة كان يتأخر بس هذه المرة تكلم الشيطان بسرعة.
فما رأي مشايخنا الكرام هل يواصل عند نفس الراقي.
وما الطريقة اللى تجعلني أقدر أشجعه على مواصلة العلاج لأنه يحس بضيق شديد لما يريد الذهاب لراقي. ويريد أن يتهرب. أفيدوني أثابكم الله.




ج//الأخ الفهد بارك الله فيك

إذا كان لايستطيع على القراءة فحسن فعلتم بالذهاب به إلى راقي حتى يتحسن الحال ثم بعد ذلك عليه برقية نفسه والمجاهدة حتى يأتيه الفرج بإذن الله.

وهذا النوع من الجن عنده القدرة على السيطرة على المريض وعلى عقله بشكل غريب ويطمس بصيرته ويسبب أمراض خبيثة مستعصية ويحتاج إلى علاج قوي في البداية ومتواصل حتى يتم السيطرة عليه.

ويحتاج إلى الإغتسال كثير بماء ورق السدر ومغلي ورق الغار والسذاب إن كان متوفرا.

يشرب من الماء المضاف عليه زعفران أو حلتيت أو عرقسوس.

ويقرأ سورة الدخان
عليه كثيرا مع ماذكرته لك سابقا وهاتين الآيتين:

{وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} (176) سورة الأعراف

{وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا } (7) سورة نوح

إذا كان الراقي متمرس وذو خبرة في العلاج فالأفضل أن تستشيره لكي يكون على بصيرة بكل مايحدث ولاتنسى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ليس الخبر كالمعاينة ) فهو قد رأى بعينيه وسمع بأذنيه وأغلب الرقاة ذو الخبرة عندهم فراسة في هذه الأمور.

فنحن في المنتدى لانستطيع أن نحكم على شيء إلا بموجب ماورد في شرح الحالة وقد يشرح مصاب حالته بما يخالف الواقع الحقيقي للحالة والشيطان له دور في الإملاء والوسوسة وكثرة الشكوك والظنون حتى لايستطيع أن يكشف أمره أحد.

وكذلك أحيانا نستشف بعض الظن الغالب في مفردات الشرح للحالة وكذلك مجملها ولانستطيع أن نجزم بأمر إلا بما تواتر التعارف عليه وغيره نقول بغلبة الظن ونسال الله أن لايؤاخذنا بقصورنا.

وهنا أمر إن كان الشيخ لم يصرف له غير زيت وماء فلابأس أن تأخذ بما ذكرت لك وتخبر الشيخ أيضا بذلك والله يتولاكم بالحفظ والرعاية.




س//

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
((وافضل العبادة انتظار الفرج ))
وها انا انتظر الفرج من الله تعالى طبعا مع الاخذ بالاسباب
طياة الايام السابقة لم يحدث اي تطور جديد وفي اخر جلسة ان الخبيثة تأثرت بالاية الكريمة(( ام يحسدون النا س على ما آ تاهم الله من فضله)) كما انها كانت تتأثر كثيرا بالاية ((واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا.......
ولكن الغريب ان بالامس وهذا اليوم شعرت وكان كرة بحجم قبضة اليد تتحرك في الجهة اليمنى من البطن
كما ان الوخزات ناحية القلب ازدادت
واصبحت اشعر بحاجتي للبكاء (وانا لاقصر ابكي واخذ راحتي بالبكاء)
هذا الذي اشعر به وهذا ما استجد بحالتي
مع العلم ان قدرتي على الحفظ قد عادت لي وهذه فرحة ونصر لا يقدر بثمن فالحمد لله الذي تتم بفضله الصالحات
وجزاكم الله خير وانا بالانتظار لتطبيق كل مشورة



ج//
السلام عليكم ورحمة الله

ربنا يوفقك ويحفظك على هذا المجهود الرائع.

[blink]هذا الذي ذكرت مثل قبضة اليد هو الخبيث[/blink] أخزاه الله وعليك أن تضعي الزيت عليه بإستمرار وحركته صعبة داخل البدن ومؤلمة وقريب ألمها من الشد العضلي ثم هو يستطيع بعد ذلك أن يتمدد إلى أي مكان في الجسد وهو في مكانه وضعي يدك اليمنى عليه وقت القراءة للرقية أو وردك الذي تفعلينه ولاتتوقفي عند شعورك بصراخ أو أنين بل واصلي ولاتلقي لذلك بالا.

أرجو أن تتوقفي عن الضرب فهو ليس فعالا كل المرات والقرآن والعلاجات الأخرى أشد أثرا عليه وخاصة أنك بدأت تتأثرين منه والأمر الأخر لاتكوني حساسة لكل شيء بل عليك بجدول العلاج ولاتهتمي لما يصدر من العارض.

إستعملي الزعفران على الماء الذي تشربين ولاتشربي غيره إلا الماء المقروء عليه لمدة يومين كاملين وخذي راحة يوم وأعيدي ذلك مرات ومتى شعرت بغثيان أو قيء فلا تمنعيه بل اطلبيه بريشه أو ماشابه ذلك.

والزعفران يكون خمسة جرام على ليترين ماء والقراءة عليه كل يومين من وردك الذي تقرأينه واشربي الليترين في يومين على جرعات من البكور إلى وقت النوم. مع المحافظة على جدولك الذي اخذتيه من الإخوان.


[blink]
يتبع
[/blink]
  رد مع اقتباس
قديم 13-Feb-2005, 09:25 PM   رقم المشاركة : ( 13 )
عضو فخري


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 107
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : جده
المشاركـــــــات : 1,707 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المذنب التائب is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المذنب التائب غير متواجد حالياً

س//

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إمرأه بها عين قديمه( إن صح التعبير) أي من زمن بعيد ومصابه بسحر مصبوب على عتبة الباب
المهم أن هذه المرأه ذهبت للرقيه وحصل لها ضيق شديد ومن ثم بكاء وتنميل وتيبس في الساق واليد أعطاها الراقي زيت مقروء وخلطه بها شذاب وثاني يوم حصل لها ورم في رأس المعده
سؤلي الآن مما قرأت لك سابقا أن العارض يتكور مع تكرار العلاج والرقيه أي بعد مده من الزمن وما حصل لهذه المرأه من مره واحده بعد ذهابها للرقيه و قد كانت الزياره الأولى ،، فهل من الممكن أن يحصل ذلك من مره واحده ويكون بذلك دلاله على ضعف العارض ؟ وعلى قرب نهايته بإذنه تعالى !




ج//
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لشرب الزيت ومعه سذاب فهذا لاشك خطأ وهذا من الممكن أن يسبب لها أمراضا قوية وشديدة.والسذاب دواء جيد ولكن يجب الحذر منه فهو دواء حار ويسبب أثارا تشبه التسمم لبعض الناس وله طريقة في الإستخدام من الداخل وبمقادير معينه وسنأتي عليها إن شاء الله في مكان أخر.

وكذلك من العادة أن المرضى يشتكون من ألم المعدة والقولون وزيت الزيتون مؤثر جدا على القولون ويسبب تقلصات قوية فليكن هنا تجربة القليل منه قبل إستخدامه بشكل مستمر خاصة وأن البعض يظن أن كل ألم يكون من تأثر الجن وينعكس ذلك على شكل تعب يشعر به المريض وهذا بل شك خطأ.
[blink]
كذلك رأس المعدة مستهدف من الجن[/blink] وذلك بسبب زم فم المعدة لحبس بعض المواد بداخلها أطول فترة ممكنة ومع الوقت يكون هناك إلتهاب دائم يثور لأقل سبب.

ومن العادة أيضا مع حالات السحر أن يوكل به أشداء الجن وإحتمال تكوره من أول مرة بعيد وأيضا يكون بعيدا عن المعدة فليس الجن غبيا لهذه الدرجة حتى يتكور على المعدة ويعرض نفسه للهلاك من شرب أدوية وماءا مقروءا عليه.

ولكن المرجح لحالة هذه الأخت أنه أحد حالتين وأقربهما إحتمالا أن يكون هناك شيئا ضارا قاد الجن بإداخاله في المعدة وهنا يجب إستفراغ هذه المواد وخاصة لو كان هناك ألم شديد في المعدة ومستمر يمنعها من الأكل.

والإحتمال الثاني أن يكون إلتهابا في المعدة ومع شدة التقلصات وشرب بعض الأعشاب سبب لها هذا وعلى كل حال فليعاد النظر في حالتها ونسأل الله لها العافية.


[glow1=666666]وهنا ملاحظة ومفيدة
[/glow1]


الذين يصابون بالعين يكونون عرضة للإصابة بمرض المس والسحر أكثر من غيرهم وكثير من الناس حالته هكذا.والسبب في هذا ضعف الروح الذي تسببه العين وشدة الإنفعالات النفسية حمانا الله وإياكم من كل سوء.

س

الأخوة الكرام
لماذا يزداد البلاء على المعالجين بشكل ملحوظ مما يجعل الأغلبية منهم يتراجعون عن معالجة الناس أرجو من الأخوة الرد على هذا التساؤل وتوضيح الأسباب ؟؟




ج//
أكثر مايتعرض الراقي لأذى من حالات السحر.

والسبب فيها أن عدد خدام السحر كثير من الشياطين وساحر الإنس وساحر الجن ومن المحرم جدا في عالم السحرة أن يفشل السحر بفعل فاعل بعد أن تمكن من صاحبه ولو احتاج أن يجدده يوميا.

وقد يستغرب ذلك ولكن هي الحقيقة فالمطلوب من الساحر أن ينفذ وعده الذي إلتزم به في عقد السحر حسب مدته والغرض منه.

وربما كان هذا أيضا غريبا ولكن السحر في عالم السحر هو عقد له شروط فهناك سحر مدته شهر و ستة اشهر و سنة ومنه طول العمر وهكذا وكل شيء بثمنه وحل السحر يجب أن يكون بسحر أبيض في عالم السحر يخضع لنفس شروط العقد الأصلي وليس في عالم السحر حل عقد سحر بل علاج السحر الأسود بسحر أبيض ومن يدعي غير ذلك فهو كذاب أفاك لايصدق.

أما المعاناة والمجاهدة فكثير من أمور الدين المعلومة بالضرورة فهي حسبة ولايجب على رجل أو إمرأة أدخل نفسه دار حسبة ثم يتذمر بل عليه الصبر والإحتساب وأبواب الحسبة كثيرة من جهاد في سبيل الله ودعوة إلى الله وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر وجهاد الأرملة على أبنائها وجهادها في بيت زوجها وتربية البناء وغيرها إنما هي جهاد يجب على من أبتلي بذلك أن يصبر ويحتسب ولايتذمر ولكل طريق من هذه أعداء حتى الزوجة قد تجد من يخببها والآمر بالمعروف والناهي عن المنكر يجد من يحاربه ويناصبه العداء والدعوة إلى الله ليست طريق مفروشة بالورد بل هي شائكة وهي سنة الرسل والأنبياء وهكذا ينبغي فهم هذه الأمور وسلعة الله حفت بالمكاره والدنيا دار بلاء وسجن المؤمن فمن فهم هذا وعمل كاد أن يبلغ. بلغنا الله وإياكم كل خير.



س

سمعت ان سورة الزلزله عندما تقراءها المراءه الحامل 0 قد يتسبب ذلك في اسقاط الجنين 000
فهل هذا صحيح00واذا كان كذلك فما الحكمه من ذلك؟؟




ج//

سؤال جيد ولابأس أن تناقشوا مثل هذه الأوهام وتفند حتى يزول اللبس الذي لايزال الكثير يؤمن به.

أما سورة الزلزلة فأنا أحلف وأقسم أنها بريئة من هذه التهمة الظالمة الجائرة وستبقى كذلك بإذن الله.

ولأثبت لكم ذلك تعالوا واقرؤا هذا بعناية:

{‏فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره‏}‏

قوله تعالى‏{‏فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره‏}‏ كان ابن عباس يقول‏:‏ من يعمل من الكفار مثقال ذرة خيرا يره في الدنيا، ولا يثاب عليه في الآخرة، ومن يعمل مثقال ذرة من شر عوقب عليه في الآخرة، مع عقاب الشرك، ومن يعمل مثقال ذرة من شر من المؤمنين يره في الدنيا، ولا يعاقب عليه في الآخرة إذا مات، ويتجاوز عنه، وإن عمل مثقال ذرة من خير يقبل منه، ويضاعف له في الآخرة‏.‏ وفي بعض الحديث‏:‏ ‏(‏الذرة لا زنة لها‏)‏ وهذا مثل ضربه الله تعالى‏:‏ أنه لا يغفل من عمل ابن آدم صغيرة ولا كبيرة‏.‏ وهو مثل قوله تعالى‏{‏إن الله لا يظلم مثقال ذرة‏}‏النساء ‏:‏ 40‏‏.‏ وقد تقدم الكلام هناك في الذر، وأنه لا وزن له‏.‏ وذكر بعض أهل اللغة أن الذر‏:‏ أن يضرب الرجل بيده على الأرض، فما علق بها من التراب فهو الدر، وكذا قال ابن عباس‏:‏ إذا وضعت يدك على الأرض ورفعتها، فكل واحد مما لزق به من التراب ذرة‏.‏ وقال محمد بن كعب القرظي‏:‏ فمن يعمل مثقال ذرة من خير من كافر، يرى ثوابه في الدنيا، في نفسه وماله وأهله وولده، حتى يخرج من الدنيا وليس له عند الله خير‏.‏ ومن يعمل، مثقال ذرة من شر من مؤمن، يرى عقوبته في الدنيا، في نفسه وماله وولده وأهله، حتى يخرج من الدنيا وليس له عند الله شر‏.‏ دليله ما رواه العلماء الأثبات من حديث أنس‏:‏ أن هذه الآية نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بكر يأكل، فأمسك وقال‏:‏ يا رسول الله، وإنا لنرى ما عملنا من خير وشر‏؟‏ قال‏:‏ ‏(‏ما رأيت مما تكره فهو مثاقيل ذر الشر، ويدخر لكم مثاقيل ذر الخير، حتى تعطوه يوم القيامة‏)‏‏.‏ قال أبو إدريس‏:‏ إن مصداقه في كتاب الله‏{‏وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم، ويعفو عن كثير‏}‏الشورى ‏:‏ 30‏‏.‏ وقال مقاتل‏:‏ نزلت في رجلين، وذلك أنه لما نزل ‏{‏ويطعمون الطعام على حبه‏}‏الإنسان ‏:‏ 8‏ كان أحدهم يأتيه السائل، فيستقل أن يعطيه التمرة والكسرة والجوزة‏.‏ وكان الآخر يتهاون بالذنب اليسير، كالكذبة والغيبة والنظرة، ويقول‏:‏ إنما أوعد الله النار على الكبائر؛ فنزلت ترغبهم في القليل من الخير أن يعطوه؛ فإنه يوشك أن يكثر، ويحذرهم اليسير من الذنب، فإنه يوشك أن يكثر؛ وقاله سعيد بن جبير‏.‏ والإثم الصغير في عين صاحبه يوم القيامة أعظم من الجبال، وجميع محاسنه أقل في عينه من كل شيء‏.‏

قراءة العامة ‏{‏يره‏}‏ بفتح الياء فيهما‏.‏ وقرأ الجحدري والسلمي وعيسى بن عمر وأبان عن عاصم‏{‏يره‏}‏ بضم الياء؛ أي يريه الله إياه‏.‏ والأولى الاختيار؛ لقوله تعالى‏{‏يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا‏}‏آل عمران‏:‏ 30‏ الآية‏.‏ وسكن الهاء في قوله‏{‏يره‏}‏ في الموضعين هشام‏.‏ وكذلك رواه الكسائي عن أبي بكر وأبي حيوة والمغيرة‏.‏ واختلس يعقوب والزهري والجحدري وشيبة‏.‏ وأشبع الباقون‏.‏ وقيل ‏{‏يره‏}‏ أي يرى جزاءه؛ لأن ما عمله قد مضى وعدم فلا يرى‏.‏ وأنشدوا‏:‏

إن من يعتدي ويكسب إثما وزن مثقال ذرة سيراه

ويجازى بفعله الشر شرا وبفعل الجميل أيضا جزاه

هكذا قوله تبارك ربي في إذا زلزلت وجل ثناه

قال ابن مسعود‏:‏ هذه أحكم آية في القرآن؛ وصدق‏.‏ وقد اتفق العلماء على عموم هذه الآية؛ القائلون بالعموم ومن لم يقل به‏.‏ وروى كعب الأحبار أنه فال‏:‏ لقد أنزل الله على محمد آيتين أحصتا ما في التوراة والإنجيل والزبور والصحف ‏{‏فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره‏.‏ ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره‏}‏‏.‏ قال الشيخ أبو مدين في قوله تعالى ‏{‏فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره‏}‏ قال‏:‏ في الحال قبل المآل‏.‏ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يسمى هذه الآية الآية الجامعة الفاذة؛ كما في الصحيح لما سئل عن الحمر وسكت عن البغال، والجواب فيهما واحد؛ لأن البغل والحمار لا كر فيهما ولا فر؛ فلما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم ما في الخيل من الأجر الدائم، والثواب المستمر، سأل السائل عن الحمر، لأنهم لم يكن عندهم يومئذ بغل، ولا دخل الحجاز منها إلا بغلة النبي صلى الله عليه وسلم الدلدل ، التي أهداها له المقوقس، فأفتاه في الحمير بعموم الآية، وإن في الحمار مثاقيل ذر كثيرة؛ قاله ابن العربي‏.‏ وفي الموطأ‏:‏ أن مسكينا استطعم عائشة أم المؤمنين وبين يديها عنب؛ فقالت لإنسان‏:‏ خذ حبة فأعطه إياها‏.‏ فجعل ينظر إليها ويعجب؛ فقال ‏:‏ أتعجب‏!‏ كم ترى في هذه الحبة من مثقال ذرة‏.‏ وروي عن سعد بن أبي وقاص ‏:‏ أنه تصدق بتمرتين، فقبض السائل يده، فقال للسائل‏:‏ ويقبل الله منا مثاقيل الذر، وفي التمرتين مثاقيل ذر كثيرة‏.‏ وروى المطلب بن حنطب ‏:‏ أن أعرابيا سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقرؤها فقال‏:‏ يا رسول الله، أمثقال ذرة‏!‏ قال‏:‏ ‏(‏نعم‏)‏ فقال الأعرابي‏:‏ واسوأتاه‏!‏ مرارا‏:‏ ثم قام وهو يقولها؛ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏(‏لقد دخل قلب الأعرابي الإيمان‏)‏‏.‏ وقال الحسن‏:‏ قدم صعصعة عم الفرزدق على النبي صلى الله عليه وسلم، فلما سمع ‏{‏فمن يعمل مثقال ذرة‏}‏ الآيات؛ قال‏:‏ لا أبالي ألا أسمع من القرآن غيرها، حسبي، فقد انتهت الموعظة؛ ذكره الثعلبي‏.‏ ولفظ الماوردي ‏:‏ وروى أن صعصة ابن ناجية جد الفرزدق أتى النبي صلى الله عليه وسلم يستقرئه، فقرأ عليه هذه الآية؛ فقال صعصعة‏:‏ حسبي حسبي؛ إن عملت مثقال ذرة شرا رأيته‏.‏ وروى معمر عن زيد بن أسلم‏:‏ أن رجلا جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ علمني مما علمك الله‏.‏ فدفعه إلى رجل يعلمه؛ فعلمه ‏{‏إذا زلزلت - حتى إذا بلغ - فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره‏.‏ ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره‏}‏ قال‏:‏ حسبي‏.‏ فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال ‏:‏ ‏(‏دعوه فإنه قد فقه‏)‏‏.‏ ويحكي أن أعرابيا أخر‏{‏ خيرا يره‏}‏ فقيل‏:‏ قدمت وأخرت‏.‏ فقال‏:‏

خذا بطنَ هَرشى أو قفاها فإنه كلا جانبي هرشى لهن طري.

وسبب هذه التهمة من أهل الدجل والشعوذة فهم يقولون:

1- إن هذه السورة تصرف العمار من المسلمين والذين من الممكن أن يمنعوا العارض من التعدي على المريض بإسقاط ونحوه.

2- هذه السورة تقرأ قبل التحضير لشياطين الجن لكي لايقع قتال بين العمار وغيرهم من الشياطين وعند هذا فإن الجن المتلبس من الممكن أن يؤذي صاحبه إنتقاما لخوفه من الشياطين القادمة.

وهذا والله كذب ودجل وليس لأحد على أحد سلطان إلا بإذن الله وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين.

وصدق الله العظيم : {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا} (82) سورة الإسراء


[blink]يتبع [/blink]
  رد مع اقتباس
قديم 16-Mar-2005, 07:49 PM   رقم المشاركة : ( 14 )
عضو جديد


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 98
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 45 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ras is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ras غير متواجد حالياً

الله يجزيكم يالخير اخونا المذنب التائب(تقبل الله توبتكم) وفضيلة الشيخ ابو يوسف ولولا قرب اقامة صلاة العشاء لما خرجت
حفظكم الله
  رد مع اقتباس
قديم 16-Mar-2005, 07:55 PM   رقم المشاركة : ( 15 )
عضو فخري

الصورة الرمزية بسمة الفجر

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 114
تـاريخ التسجيـل : Dec 2004
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  السعودية
الـــــدولـــــــــــة : في دنيا الأحزان - الدنيا الفانية
المشاركـــــــات : 3,029 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 11
قوة التـرشيــــح : بسمة الفجر is on a distinguished road

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بسمة الفجر غير متواجد حالياً

جزاك الله خير عمي أبو يزيد
ورفع قدرك
وألبسك لباس التقوى والعافية
وبارك الله فيك
ووفقك الله لما يحبه ويرضاه
وغفر لك كل ذنوبك
وغفر لوالدك ووالدتك
وعفا عنكم

ورزقنا وإياكم جنات الفردوس الأعلى
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
فتاوى السحر والمس والعين مفرغا من شريط للعلامة ابن باز : اعداد بعض طلبة العلم أبو حسام قسم السحر والعين والحسد 19 21-Apr-2017 09:51 PM
التحذير من المثلث الاسود هااااااااااام جدا أبو الحارث الليبي قسم وجهة نظر 26 26-Dec-2010 11:42 PM
خطوات على الجمر جنـدالله قسم وجهة نظر 200 23-Jul-2008 12:12 AM
السحر تعريفه وأنواعه وآثاره ابو المقداد قسم السحر والعين والحسد 7 16-Jan-2008 10:36 PM


الساعة الآن 02:10 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
سبحان الله وبحمده :: سبحـان الله العظيم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42